الاثنين، 12 يونيو 2017

انتشرت على شبكة الدردشة الفورية “واتس أب” خلال الأيام الأخيرة، عدة رسائل تصل المستخدمين في الشرق الأوسط، من أرقام مجهولة، تؤكد أنها إدارة “فيسبوك” المالكة للتطبيق، تطالب المستخدمين، بتعليمات مختلفة، منها إعادة توجيه الرسالة لـ 20 شخصا، وأيضا رسائل أخرى تتضمن أن تطبيق واتس أب سيحصل على تكاليف مالية مقابل خدماته لك.

وحذر خبراء تقنيون من فتح تلك الرسائل، أو تنفيذ التعليمات المطلوبة بها، نظرا لما تمثله من خطر على بيانات المستخدم الشخصية واختراق حسابه على واتس أب.
ومن أبرز الرسائل المقرصنة، والتي تهدد حسابات المستخدمين:

1- الرسالة الأولى

 سوف تظهر لك رسالة تقول لك بان تم تسريب نسخة الواتساب الذهبي التي يستعملها مشاهير ورؤساء دول فقط ، والان يمكنك إستخدامها مجانا ومن مميزاتها هي انه يمكنك قراءة من يتحدث معك وو...الخ
خدع واتساب
 بعد قيامك بفتح الرابط سوف تظهر لك مثل هذة الصورة وتقول لك مبروك جهازك يدعم الواتساب الذهبي
خدع واتساب
انظر ايضا  للصورة اسفلها

خدع واتساب


فأنت او صديقك سيتم السيطرة علي حساباتكم جميعها وايضا اللي انت حترسل لهم الرابط ويدخلون ايضا لذلك حزرك الدخول لمثل هذه الروابط وانصحك بفحصها قبل الدخول اليها للتأكد منها اولا


1- الرسالة الثانية

«نحن شركة facebook.. قد تم شراء whatsApp من قبل شركتنا facebook.. الرجاء إرسال هذه الرسالة إلى 20 شخصا لتأكيد حسابك لشركة facebook إذا لم يتم إرسالها سيتم توقيف WhatsApp عن هذا الجهاز الرجاء إرسالها وشكرا سيتم تقديم عروض من facebook إلى WhatsApp»

3- الرسالة الثالثة

“تعلن شركة واتس أب عن مميزة جديدة الذي هو تحدث عبر واتس أب صوت وصورة وتشترك بها من خلال إرسال هذه الرسالة إلى عشرة أشخاص وبعد ساعة يتفاعل”.

4- الرسالة الرابعة 

“ابتداء من صباح يوم السبت واتس أب سيصبح بتكلفة. لو عندك (قائمة) 10 على اﻷقل متواصلين معك ارسل لهم هذه الرسالة. بهذه الطريقة نحن سوف نرى أنك مستخدم نشط واللوجو (الشعار) سيصبح لونه أزرق وسيظل استخدامك مجانا، (وفى ضوء ما تم مناقشته اليوم سعر رسالة الواتس أب سبصبح 0.01 يورو)، ارسل هذه الرسالة لـ10 أشخاص حينها سيتحول لون الشعار أزرق وستستمر في استخدام الواتس أب مجانا».



احزر من جميع الدخول الي هذه الصفحات والروابط الغير مرغوب فيها او الغير معروفة





تفضل بمشاركة الشرح ليعم الفائدة للجميع 
0 تعليقات على " احزر من هذه الرسائل في تطبيق الواتساب ! ادخل لتتعرف علي التفاصيل "

جميع الحقوق محفوظة لدي فاكهة التقنية